أحمد ؟

أحمد سلطان الحربان

مواليد 13 يناير 1983

خريج بكالوريوس محاسبة من جامعة البحرين.

عمل في مجال الصيرفة الإسلامية لمدة سنة في البحرين، في فبراير2010 أنتقل للعمل الإداري في أحد المراكز التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في الدوحة، وانتقل للعمل في شبكة الجزيرة الإعلامية في أغسطس 2014.

 للحربان بصمة واضحة في العمل الطلابي في جامعة البحرين، فمن خلال عضويته في مجلس طلبة الجامعة لدورتين متتاليتين، في الأولى رئيساً للجنة الخدمات، وفي الثانية رئيساً للمجلس، أسهم بشكل واضح في تطوير العمل والنشاط الطلابي، حيث تميّزت فترة رئاسته للمجلس بكثرة الأنشطة وزيادة الفعالية في التعاطي مع الشأن الطلابي.

كانت إحدى مبادراته في النشاط الطلابي (ملتقى إدارة الأعمال) الذي أصبح فيما بعد فعالية سنوية تُنظم حتى اليوم، يلتقي فيها الطلبة بأبرز المختصين في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال، لتلحق بعدها بقية كليات الجامعة في تنظيم ملتقيات طلابية سنوية متخصصة على نفس الشاكلة.

حاز على المركز الأول في مسابقة (مشروع تطوير العمل الطلابي) في دورتها الأولى، التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة في جامعة البحرين. كانت تجربته في العمل الطلابي ثريّةً ومُلهمة لكثير من طلبة جامعة البحرين والجامعات الأخرى.

في عام 2009 أطلق الحربان بالتعاون مع وزارة الثقافة في البحرين حملة “كلنا نقرأ” التي تهدف إلى تشجيع الشباب والأطفال على القراءة، وتسعى لجعل القراءة عادة سلوكية لدى أفراد المجتمع، كما تخلق منصات وملتقيات حوارية راقية، تتقبل الاختلاف والتنوع في وجهات النظر، وذلك من خلال الجلسات الحوارية التي تنظمها. برزت الحملة في الساحة الثقافية وصارت فعالية سنوية ينتظرها عُشاق القراءة، وستتحول قريباً إلى مؤسسة مستقلة، تسعى لتنظيم فعالياتها في الوطن العربي من خلال التعاون مع المنظمات الحكومية والأهلية، وقد باشرت الحملة في التعاون مع بعض المؤسسات والمجاميع الشبابية في عدد من الدول العربية.

مؤخراً تم إشهار (كلنا نقرأ) كجمعية ثقافية تحت مظلة وزارة الثقافة في البحرين.

كانت ولا تزال الرياضة هوايته المحببة جداً إلى قلبه، فقد كان ضمن فريق منتخب البحرين لكرة الطاولة لعدة سنوات، وقد حاز على بطولة البحرين أكثر من مرة في هذه اللعبة. أما اليوم فهو يقول بأنه يجد في لعبة الترايثلون (جري، سباحة، الدراجة الهوائية) متعة ونمط حياة لا يستطيع مفارقته!

يستعد حالياً للمشاركة في سباق الرجل الحديدي Ironman.

ينشر بعض أفكاره وتجاربه في مدونته الشخصية هنا.